Overblog Suivre ce blog
Editer l'article Administration Créer mon blog
9 mai 2014 5 09 /05 /mai /2014 10:17

f5ddf7bd97d01d87f4a7985398aea709 XL
أجرى الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية ادريس لشكر، اليوم الخميس، في مدريد ، محادثات مع الأمين العام للحزب الاشتراكي العمالي الإسباني الفريدو بيريثروبالكابا .

 

ومعلوم أن ألفريدو روبالكابا يعد أحد القيادات التاريخية للحزب من جيل فيليبي غونثاليث وسبق أن شغل عدة مناصب وزارية منذ بداية الانتقال الديمقراطي في اسبانيا كان أخرها منصب وزير الداخلية في حكومة ثباطيرو، وروبالكابا هو في نفس الآن أمينا عاما للحزب ورئيسا للفريق الاشتراكي في البرلمان الاسباني .

 

وتناول هذا الاجتماع العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك ، خاصة العلاقات بين المغرب وإسبانيا وسبل تطوير التعاون الثنائي في كافة المجالات ، وكذا التنسيق بين الاتحاد الاشتراكي والحزب الاشتراكي العمالي الاسباني بخصوص عدد من القضايا الإقليمية والدولية .

 

وقال ادريس لشكر، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، إن هذا اللقاء يندرج في إطار الاتصالات الدائمة بين الحزبين السياسيين ، مشيرا إلى أن روبالكابا أكد خلال المقابلة على طبيعة العلاقات ” الاستراتيجية وذات الاولوية ” مع المغرب ، كما شدد على أن تطوير العلاقات مع المغرب يحظى ب ” أولوية ” بالنسبة للسياسة الخارجية لإسبانيا مهما كانت الحكومة التي تتولى السلطة .

 

وأضاف لشكر أن الزعيم الاشتراكي الاسباني عبر عن رغبته في أن تتعزز علاقات التعاون مع المغرب في المستقبل خدمة لشعبي البلدين.

 

وأشار خلال هذا الاجتماع ، الذي حضره محمد بن عبد القادر عن لجنة العلاقات الخارجية في الاتحاد الاشتراكي وعدد من مساعدي السيد روبالكابا ، الى أنه تم التركيز أيضا على كيفية تطوير العلاقات المؤسسية بين الحزبين الثنائية و متعددة الأطراف من خلال الأممية الاشتراكية  ومختلف المنظمات الدولية.

 

كما أوضح أن اللقاء شكل أيضا فرصة لمناقشة العديد من القضايا المتعلقة بآليات تعزيز أواصر التعاون بين الأحزاب الاشتراكية في البلدان شمال وجنوب البحر الأبيض المتوسط ، خاصة في إسبانيا والبرتغال وتونس والمغرب (2+2)، وتنسيق مواقفها في ضوء الانتخابات الأوروبية المرتقبة في 25 ماي الجاري.

 

وقد تزامنت زيارة الوفد الاتحادي الى المقر الفيديرالي للحزب الاشتراكي العمالي  الاسباني بمدريد مع الانطلاقة الرسمية للحملة الانتخابية بشأن الاستحقاقات الأوروبية، حيث اطلع على الاستعدادات الجارية في مجال الدعاية الانتخابية والتواصل السياسي وكذلك على مختلف مرافق وتجهيزات القطب الاعلامي للحزب.

ومباشرة بعد اللقاء مع زعيم الاشتراكيين الاسبان استضافت سكرتارية العلاقات الدولية للحزب الاشتراكي العمالي الاسباني ادريس لشكر ومحمد بنعبدالقادر لغذاء عمل شكل مناسبة لتدقيق برنامج العمل للتعاون المشترك بين الحزبين في المرحلة المقبلة.

Partager cet article

Repost 0
Published by Driss Lachguar - إدريس لشكر
commenter cet article

commentaires

Présentation

  • : Driss Lachguar إدريس لشكر
  • Driss Lachguar إدريس لشكر
  • : Blog de Driss Lachguar
  • Contact

Recherche

Pages

Liens