Overblog Suivre ce blog
Editer l'article Administration Créer mon blog
30 août 2007 4 30 /08 /août /2007 21:19
Ecoutez la musique de campagne sur:
http://fr.youtube.com/watch?v=Z_h7fwnILYU


rose4.jpg

Partager cet article

Repost 0

commentaires

nawal 06/09/2007 11:27

الجزيرة صوت التيئيس
SUR alitihad alishtiraki
ما قدو فيل، زادوه فيلة! هذا المثل يصح على حالة الشعب المغربي وهو يستقبل يوميا هذا المسخ، الذي يسمى تغطية الانتخابات التشريعية في المغرب من طرف قناة الجزيرة• ومبرر هذا الكلام ما تقوم به هذه القناة يوميا من مجهود لا يستهان به للهجوم على المسلسل الانتخابي في بلادنا، وترديد الكلام والمفاهيم التافهة التي تروجها صحافة الرصيف، وتمرير تقارير تتجه في أغلبها إلى دفع الناخبين إلى العزوف عن المشاركة في التصويت، بل إن هذه القناة التي كان من المفترض أن تلتزم الحياد، في بلد استقبلها وفتح لها أبواب العمل بكل حرية، عملت وتعمل على مهاجمة العديد من مسؤولي الأحزاب الذين تستضيفهم، وذلك من خلال طرح أسئلة، هي عبارة عن اتهامات مجانية، لا علاقة لها بمهنة الصحافة• كذلك تعمل هذه القناة على استضافة بعض الصحافيين وبعض الباحثين لا علاقة لهم لا بالصحافة ولا بالبحث، بل إنهم يأتون فقط لترديد الاتهامات المجانية، في الوقت الذي نعرف فيه أن مهنة الصحافة تفترض فتح نقاش جدي حول القضايا لتنوير الرأي العام، وليس لإثارة الخصام على شاشة التلفزة• والأمر أدهى بالنسبة لما يسمى ببعض الباحثين الذين تستدعيهم القناة، والذين نجهل من أين أتوا وما هي مراكز أبحاثهم وما هي الدراسات التي أنجزوها• كل ما علمناه من كلامهم هو أنهم يرددون كلام المقاهي! فبئس البحث العلمي! خلال استضافة أحمد بنجلون رئىس حزب الطليعة، قدمت له القناة باحثا في علم النفس جاء ليقوم بتحليل نفسي لهذا الضيف قصد تفسير انتقاده لاستغلال الدين في السياسة• وقال له منشط الحوار ربما أن انتقادك للجماعات الاسلامية ناتج عن حقدك الشخصي ومشكلتك النفسية مع هذه الجماعات التي اغتالت أخاك الشهيد عمر بنجلون! وعرض المنشط الامر على الباحث النفسي في الوقت الذي ظل بنجلون ساكتا، بل انه اتفق جزئيا على نظرية المشكلة النفسية• مثل هذه الأساليب متنوعة في قناة الجزيرة، حيث أن جل الأسئلة والتعاليق التي تصدر في تغطيتها للحملة الانتخابية هي محاولة غير مهنية للاساءة لهذا المسلسل! باستمرار وعلى هامش الحوارات، تنجز القناة تقارير اخبارية تبحث فيها عن هوامش موجودة في كل المجتمعات لتحاول اقناع المشاهد بأنه لا جدوى من المشاركة في هذه الانتخابات، مثلا تتوجه القناة عند احدى الامهات التي تجهل مصير ابنها بعد أن حاول الهجرة السرية• لتسألها هل اهتم بها أحد المسؤولين الحكوميين وجاء لمنزلها ليواسيها وليحاول حل مشكلتها• وتتساءل الصحافية التونسية الآتية من قطر كيف لهذه الأم أن تشارك في الانتخابات؟• فهل كانت تعتبر انه على المسؤولين الحكوميين ان يكونوا على علم بكل العائلات التي هاجر أبناؤها ليتوجهوا عندها كلها لمواساتها؟ نعم ان مشكل البطالة ينبغي ان يعالج ويمكن للقناة ان تفتح نقاشا في الموضوع، أما أن تستغل لوعة أم مكلومة للدعوة لمقاطعة الانتخابات، فهذا عمل غير مهني! والعمل غير المهني هو الذي قامت به أيضا الجزيرة لما استدعت سعد الدين العثماني، حيث كان التحيز واضحا لصالحه حتى كاد منشط الحلقة أن يبوس••• وخلاصة القول إن الجزيرة في تغطيتها للانتخابات المغربية سلكت نهجين غير مهنيين: الاول هو البحث عن كل مشكلة مهما كانت صغيرة لاستغلالها لدفع الناس إلى العزوف عن المشاركة في الانتخابات، والثاني هو القيام بدعاية مفضوحة لصالح الأصوليين•
2007/5/9

Driss LACHGAR 06/09/2007 11:24

Vous avez parfaitement raison Doktorix,il y a certainement quelque chose à faire légalement (mais Al Jazeera risque de jouer au Martyre).
Alors que le Maroc est le seul pays arabe qui les accueille en toute liberté (à Qatar, ils n'ont pas le droit de parler de politique, ils utilisent cette liberté pour lancer leurs messages désespérants, calomnieux et ouvertement pro-islamistes.
Ils opèrent de la même manière que les islamistes (terroristes) qui fuient les pays arabes pour profiter de la liberté d'expression et appeler "au meurtre des infidèles".
Al Jazeera est un chaîne populiste intégriste. Nous espérons que les citoyens ne vont pas succomber aux sirènes du désespoir et du fondamentalisme religieux.

doktorix 06/09/2007 01:29

al jazira chaine corrompu
mr lachgar il faut porter plainte contre la chaine d aljazira. elle est corrompu par le pjd . elle leur fait de la propagande chaque soir au journal de 22h . du moment qu elle opere du maroc il faut qu elle soit assujeti au meme reglement impose aux autre chaines marocaine en se qui concerne les elections .

Présentation

  • : Driss Lachguar إدريس لشكر
  • Driss Lachguar إدريس لشكر
  • : Blog de Driss Lachguar
  • Contact

Recherche

Pages

Liens