Overblog Suivre ce blog
Editer l'article Administration Créer mon blog
7 juillet 2014 1 07 /07 /juillet /2014 18:53

عقدت الشبيبة الاتحادية مؤتمرها الوطني الثامن يومي 5 و 6 يوليوز 2014، بمدينة بوزنيقة بحضور مؤتمري و مؤتمرات يمثلون مختلف الجهات الحزبية طبقا للتحضيرات التي تمت بناء على الضوابط التنظيمية لعقد المؤتمرات الجهوية للشبيبة الاتحادية بكل الجهات وانتخاب المكاتب الجهوية، والتي اعتبر أعضاؤها مؤتمرين بالصفة بالإضافة الى كافة أعضاء المجلس الوطني للشبيبة الاتحادية وأعضاء اللجنة الإدارية الوطنية للحزب ممن تقل أعمارهم عن 30 سنة وفعاليات في حدود 5 في المائة .
وبعد النجاح الكبير الذي حققته الجلسة الافتتاحية برئاسة المكتب الوطني للشبيبة الاتحادية والتي تميزت بالكلمة التي ألقاها الكاتب الأول للحزب الأستاذ إدريس لشكر، التي أكد من خلالها ان هذا المؤتمر هو بمثابة محطة تنظيمية مفصلية وتاريخية بكل المقاييس بالنظر للسياق الذاتي والموضوعي الذي تأتي فيه، بالإضافة الى أنها محطة لقطاع اعتبر دائما احد الروافد الأساسية للحزب، ومشتلا تنمو وتترعرع وتتكون فيه النخب الاتحادية التي تغدي الحزب وقوي شراينه على مر تاريخه التنظيمي والسياسي كما ذكر بالدور الفعال الذي قامت به الشبيبة الاتحادية في دعم وقيادة نضالات حركة 20 فبراير في مدن المملكة وذلك بالحضور والمشاركة في جميع التظاهرات والوقفات الاحتجاجية للحركة وأشاد بالدور الطلائعي الذي لعبته الشبيبة الاتحادية في الدفاع عن القضية الوطنية في المحافل الدولية، و التي استطاعت فتح نقاشا وحوار جاد في قضايا محددة تخدم الدولة والمجتمع، وقضايا التنمية الشاملة، كما نوه بالمبادرة الملكية باعتبار ان إمارة المؤمنين هي المؤتمنة الوحيدة على الحقل الديني دستوريا .
وبعد مصادقة المؤتمر على رئاسته والتي تتكون من :
الحسين الحسني رئيسا ، و كمال الهشومي ، نوفل بلمير، عبد الحق الشماخ نوابا
جواد فرجي مقررا، سميرة السنوسي، حسن أزرقان ، إكرام عافي نوابا
وبعد عرض رئاسة المؤتمر لرؤساء ومقرري اللجن والمصادقة عليها من طرف الجلسة العامة، وكذلك لجنة التأهيل وفرز العضوية ، وذلك على الشكل التالي:
• لجنة المقرر التنظيمي : فتح الله الرمضاني – ابراهيم عباد
• لجنة المقرر التوجيهي وقضايا الشباب : علي الأزعر – مطيع التوفيق
• لجنة الاعلام والتواصل : ابراهيم الصافي – عادل الحسني- هاجر مقري
• لجنة القطاع الطلابي والجامعة المغربية : عبد الخالق البومصلوحي- ايمان الرازي – انس بن الدرقاوي
• لجنة العمل الجمعوي والمجتمع المدني : محمد الطاهر ابوزيد- رجاء مسو
• لجنة البيان العام : كريم شفيق – عبد الكريم أشبون – حسام هاب
• لجنة التأهيل وفرز العضوية : سميرة السنوسي – مصطفى الخراز – احمد حموش – وديان الوحداني .
وبعد نقاش جدي ومستفيض تجاوز ما كان منتظرا في البرنامج المسطر ، حيث شهدت أشغال اللجان حضورا متميزا ومكثفا فاق في بعضها 150 عضوا خلافا لكل المحطات السابقة ، وبعد نقاش ساخن والذي طبع أشغالها صادقت اللجان على مقرراتها لتلتئم بعد ذلك الجلسة العامة الثالثة والتي صادقت بإجماع أعضائها على كل المقررات المعروضة.
بعد ذلك تم عرض البيان العام الذي صودق عليه بإجماع الحاضرين بعد إدخال مجموعة من التعديلات وذلك فجر يوم الأحد 6 يوليوز 2014، بحيث لم يبقى إلا انتخاب أعضاء اللجنة المركزية المحدد عددهم في 101 عضوا و التي أرجئت لظهيرة يوم الأحد. وقد تلقت رئاسة المؤتمر 320 طلب ترشيح لهذا الغرض وهو ما يؤكد طموح الشباب الاتحادي لتحمل المسؤولية في هذه الظرفية الدقيقة. ورئاسة المؤتمر التي حرصت كل الحرص على أن تنطلق عملية التصويت بعد زوال يوم الاحد. فوجئت بتواجد توجه داخل المؤتمر يطالب بلائحة واحدة متوافق بشأنها ، يتم عرضها للمصادقة عليها بالإجماع. وهو ما عملت الرئاسة على ترك الوقت لإنجازه، والذي امتد الى ما بعد مغرب يوم الاحد في ظل التعب والإرهاق الذي بدأنا نشعر به جميعا مما أدى الى بعض التشنجات خاصة وأن الأمر يتعلق بمنافسة شريفة وكثرة الطموحات المشروعة ، وإذا كان من المفهوم ، السخونة والحماس الذي عرفته هذه المداولات سواءا في ساحة المؤتمر او في كواليسه بين كافة مؤتمري ومؤتمرات الجهات والتي أوشكت الى الوصول الى نتائج مرضية متفق عليها، حال بعض المندسين الذين لا يحملون شارة مؤتمر ولا اية صفة لحضور المؤتمر. والذين استغلوا الأجواء الديمقراطية والمفتوحة لمؤتمر متميز بالحوار الجاد والنقاش الرزين محاولين نسفه مستعملين في ذلك وسائل للترهيب تربأ الشبيبة الاتحادية ان تنسبها الى اي عضو منها، كان آخرها هو نسف الجلسة الختامية التي كان سيعلن فيها عن مشروع لائحة أعضاء اللجنة المركزية المتوافق عليها من خلال استعمال غاز الكروموجين. وأمام هذا الوضع وحرصا منا كرئاسة للمؤتمر ولضمان نجاح ما تبقى من أشغال مؤتمرنا قررنا تعليق أشغاله، والذي نعتبر ان نتائجه ستكتمل بانتخاب اللجنة المركزية في الأيام القليلة المقبلة ، والتي سنعلن عنها في بلاغ آخر لرئاسة المؤتمر.
رئيس المؤتمر
الحسين الحسني
الرباط في 7 يوليوز 2014

J’aime

Partager cet article

Repost 0
Published by Driss Lachguar - إدريس لشكر
commenter cet article

commentaires

Présentation

  • : Driss Lachguar إدريس لشكر
  • Driss Lachguar إدريس لشكر
  • : Blog de Driss Lachguar
  • Contact

Recherche

Pages

Liens